قرية صغيرة تضم أكبر عدد من حفظت القرآن الكريم بضواحي تاونات + صور

تضم جماعة بني وليد إقليم تاونات عددا كبيرا من التلاميذ الحاملين للقرآن الكريم حيث يشرف مسجد زاوية الزرارقة بدوار الزرارقة التابع للجماعة السلف ذكرها على تلقين التلاميذ المتون الشرعية وذلك بتأطير من إمام المسجد ومساعدة من أبناء البلدة خاصة وأن هذه الأخيرة لطالما ضمت عددا كبيرا من حفظة القرآن منذ القدم.

هذا وتم تأسيس جمعية زاوية الزرارقة للعمل الثقافي و الاجتماعي و المكونة أساسا من أولياء أمور التلاميذ و بعض الأطر الغيورة بالمنطقة من أجل تأطير هذا العمل النبيل و توفير لهم بعض المستلزمات و المتطلبات.

ومن أجل  تأمين مستقبل هؤلاء التلاميذ و تمكينهم من اطار منظم يسمح لهم بإتمام دراستهم، تافرت الجهود من طرف جمعية زاوية الزرارقة بشراكة مع المجلس الجماعي وبتنسيق مع العمالة و المجلس العلمي المحلي و كذا مندوبية وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية من أجل إحداث مدرسة نظامية للتعليم العتيق بالمنطقة تسمح لهؤلاء التلاميذ من الحصول على تعليم نظامي يؤمن لهم مستقبلهم.

وتجدر الإشارة إلى أن  جمعية زاوية الزرارقة للعمل الثقافي والاجتماعي تعتزم بشراكة مع جماعة بني وليد، إقليم تاونات، والمندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتاونات، وبحضور المجلس العلمي المحلي بإقليم تاونات تنظيم يوم ثقافي في نسخته الأولى بدوار الزرارقة ، جماعة بني وليد، إقليم تاونات، يتضمن مجموعة من الأنشطة الدينية والثقافية والاجتماعية، وذلك يوم السبت المقبل 09 دجنبر 2017 وذلك بمشاركة حوالي 70 طفلا وطفلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد