قتيل وإصابة 7 جنود مغاربة وإختطاف جنود آخرين

أصيب مساء أمس الاثنين، 7 جنود مغاربة  وكامبودي آخر بجروح متفاوتة الخطورة، فيما قتل جندي آخر من أصحاب القبعات الزرقاء التابعين لبعثة الأمم المتحدة في جمهورية أفريقيا الوسطى، وإختفى أربعة جنود آخرين، بعد تعرض قافلة عسكرية قرب مدينة بانغاسو في جنوب شرق البلادن  لهجوم مسلح.

وحسب ما افادت به وكالة الأنباء “أوروبا بريس”، نقلاً عن بعثة الأمم المتحدة في إفريقيا الوسطى، فإنه خلال الهجوم توفي جندي من أصحاب القبعات الزرقاء ينحدر من دولة كامبوديا، بينما أصيب 7 جنود مغاربة وكامبودي آخر بجروح متفاوتة الخطورة، وأضاف أنه هناك “أربعة جنود آخرين من حفظ السلام مختفون”، من بينهم مغربي وثلاثة من الكامبوديا. التحققيات الأولية تفيد أنه لم يتم بعد اعتقال المسلحين.

واكد المصدر ذاته أن القافلة العسكرية التي كان على متنها أكثر من 8 جنود مغاربة على الأقل كانت خرجت من مدينة رافي (Rafai) صوب بانغاسو على بعد 474 كيلومترا شرق بانغي، عندما تعرضت للهجوم من قبل “عناصر مسلحة” حوالي الساعة الثامنة مساء قرب منطقة بوغوفونغو، أي على بعد 20 كيلومترا من وجهتها بانغاسو.

ومن أجل إنقاذ المصابين وتحرير المختطفين، أرسلت بعثة الأمم المتحدة في إفريقيا الوسطى مباشرة بعد الحادث، طائرة طبية إلى مكان الحادثة، علاوة على مروحية عسكرية وتعزيزات أمنية لتمشيط الغابات المجاورة وتحرير المختطفين. المصدر ذاته أوضح، أيضا، أن المغاربة المصابين يتلقون العلاج في مستشفى بانغي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد