قبطانية ميناء آسفي تحذر قوارب الصيد من الإبحار بسواحل المدينة

حذرت قبطانية ميناء آسفي أرباب ومجهزي قوارب الصيد الساحلي والتقليدي بالمدينة من الإبحار بسواحل الدائرة البحرية لأسفي بسبب الرياح القوية وعلو أمواج البحر.

ودعت القبطانية عبر بلاغ لها، أرباب ومجهزي قواب الصيد الساحيلي والتقليدي إلى أخذ جميع الإحتياطات اللازمة في ظل الأحوال الجوية السيئة التي ستعرف هبوب رياح جنوبية غربية قوية تصل سرعتها الى 70 كلم في الساعة، مع إرتفاع في علو الموج سيصل إلى 4 أمتار، ابتداء من يوم الجمعة إلى غاية السبت 25 يتاير 2020 بعد الزوال .

وتأتي تحذيرات القبطانية تزامنا مع إعلان صحيفة “الواشنطن بوسط” الأمريكية، عن إمكانيات وصول “إعصار غلوريا”  الذي حصد أرواح 11 شخصا بإسبانيا إلى المغرب.

وأكدت الصحيفة الأمريكية أن الإعصار يتوقع أن يصل إلى المغرب مصحوبا برياح عاتية وأمطار غزيرة، وتساقطات ثلجية مهمة في المناطق التي يتجاوز علوها 4500 قدم عن سطح البحر.

وفي ذات السياق، استنفرت البحرية الإسبانية، يوم امس الجمعة، عناصرها البحرية والجوية للقيام بعملية بحث واسعة عن مركب صيد فقد أثره قبالة سواحل طنجة من الجهة الأطلسية، وعلى متنه 6 بحارة إسبان.

وحسب  صحيفة “الاسبانيول” الاسبانية، فإن البحرية الإسبانية طلبت من البحرية الملكية المغربية مساعدتها في عملية البحث، حيث يجري البحث على بعد 28 ميلا من ساحل طنجة.

واستعانت البحرية الإسبانية بمروحية إنقاذ حيث تقوم بعملية تمشيط من السماء حول المكان الذي يفترض أن القارب يتواجد فيه.

وكان هذا المركب قد انطلق من ميناء برباتي جنوب إسبانيا ليلة الأربعاء الخميس وتوجه إلى المياه المغربية للصيد، لكن أثره اختفى منذ ذلك الحين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد