إقليم الحوز: قافلة تضامنية وطبية بأحد دواوير دائرة أمزميز

نظمت جمعية ملتقى بْلادي للمواطنة، يوم السبت 28 يناير 2017، قافلة تضامنية وطبية متعددة التخصصات، بدوار تغنشوت، التابع لدائرة أمزميز بإقليم الحوز، وذلك في إطار الأعمال الاجتماعية التي تقوم بها الجمعية تزامنا مع فصل الشتاء لهذه السنة.

وفي هذا السياق قال ياسين الريخ، رئيس المكتب المركزي لجمعية ملتقى بْلادي للمواطنة، ان هذه القافلة تندرج في إطار البرامج التضامنية التي تنظمها هذه الأخيرة، وإذ تسعى الجميعة من خلالها إلى ترسيخ قيم التضامن وإحياء مظاهر التكافل الإجتماعي.

وحسب بلاغ توصلنا بنسخة منه، فقد استفاد من هذه القافلة، 670 شخصا، أجريت لهم فحوصات طبية في الطب العام، والفحص بالصدى، وطب الأطفال، وطب النساء والتوليد، وطب الأنف والأذن والحنجرة، كما وزعت الأدوية بالمجان على المستفيدين، فضلا عن تنظيم ورشات تحسيسية في الصحة الإنجابية وطب الأسنان، في الوقت الذي زار الطاقم الطبي حوالي 20 حالة من الأشخاص المرضى في بيوتهم، ممن تعذر عليهم الحضور إلى مركز الحملة.

كما عرفت هذه القافلة توزيع كميات كبيرة من الملابس والمساعدات الغذائية، على أزيد من 150 عائلة من ساكنة الدوار وبعض الدواوير المجاورة، وذلك في إطار تخفيف معاناة الفئة المستهدفة خلال موجة البرد التي تعرفها المنطقة، ضمن شراكة الجمعية مع نادي روطاري.

يشار إلى أن القافلة، نظمت تحت إشراف عمالة إقليم الحوز، وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم الحوز، وبشراكة مع جمعية كازا سانتي وجمعية أشبال تغنشوت ونادي روطاري البيضاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد