قافلة “السلم والسلام” تنطلق من مكناس إلى أديس أبابا مرورا ب17 دولة إفريقية

تنظم  جمعية مفتاح السلام الدولية للتنمية والتضامن بشراكة مع المجلس الاستشاري للشباب الإفريقي و إدارة ملتقى الحوار والاستثمار الإفريقي،لقافلة ثقافة “السلم والسلام”، تفاعلا مع عودة المملكة المغربية إلى صف منظمة الاتحاد الإفريقي.

وياتي تنظيم القافلة في إطار  التنزيل الفعلي للرؤية الملكية تجاه الشعوب الإفريقية، وتفعيلا لدور الدبلوماسية الموازية في خدمة القضية الوطنية، ويراد من هذه التظاهرة التي ستنظم بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بعيد المسيرة الخضراء أن تكون رسالة قوية، بأبعاد إنسانية وتضامنية، وبدلالات تاريخية عميقة.

وستنطلق القافلة من العاصمة الإسماعيلية مكناس، وصولا إلى أديس أبابا عاصمة الجمهورية الديمقراطية الاثيوبيا، مرورا ب17 دولة إفريقية، تشارك فيها فعاليات اقتصادية وجمعوية وفنية ورياضية ..، ببرنامج يتميز بفقرات ثقافية ( ندوات ،لقاءات ) واجتماعية ( حملات طبية ،وإنسانية وتوزيع هدايا ومعدات ..) وفنية ( موسيقى ،رسم… ) ،

وتعدف التظاهرة إلى نسج علاقات صداقة وتعاون مع جمعيات ومنظمات حكومية وغير حكومية بكل محطات هذه القافلة، وربط الماضي بالحاضر، والتعريف بالغنى الثقافي والحضاري للمملكة المغربية، وكذا التطور الاقتصادي والديمقراطي للمغرب الحديث وبمخططات التنمية القطاعية الرائدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد