قاضي التحقيق يسقط تهمة النصب عن باطمة

قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش اسقاط تهمة النصب عن الشقيقتين باطمة فيما أكدت أدلة التحقيق ثبوث علاقتهما بحساب “حمزة مون بيبي”.

وحسب ما تناقلت صحف وطنية، فقد أسقطت التحقيقات التي أجراها قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش عن دنيا باطما جنحة المشاركة في النصب، وابتسام باطمة جنحتي النصب والمشاركة في النصب، طبقا للفصول 540 و129 من القانون الجنائي، وذلك لعدم توفر أدلة كافية، حيث أمر القاضي بعدم متابعتهما من أجلها وبحفظ الملف بخصوصها بكتابة الضبط إلى حين ظهور أدلة جديدة.

وأضافت المصادر ذاتها أن التحقيق كشف عن أدلة كافية على ارتكاب الفنانة دنيا باطمة جنح المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الاآية للمعطيات عن طبق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس الحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد وعرقلة سير هذا النظام وإحداث وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة.

وأمر قاضي التحقيق بالمحكمة، حسب ذات المصادر، بإستمرار تدبير المراقبة القضائية في حق المغنية دنيا باطما المتابعة في حالة سراح بكفالة، وستمرار الوضع تحت المراقبة وسحب جواز سفرها ووثائق هويتها، وخضوعها لاجراءات المراقبة القضائية، وحضورها بصفة دورية مرة كل شهر لمقر الفرقة الولائيةبمراكش، بالإضافة إلى الاستجابة بصفة دورية لاستدعاءات الحضور مباشرة بعد انتهاء التحقيق مع دنيا باطمة .

وينتظر أن تتابع كل من شقيقة باطما ابتسام، المتابعة في ذات القضية، بجنح الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال واحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته والمشاركة في ذلك عن طريق الأنظمة المعلوماتية ونشر أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبثها قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد عن طريق الدخول الى نظام المعالجة الآلية، فيما ستتابع عائشة عياش بجنح الدخول الى نظام الموال والقيام عمدا بعرقلة سير هذا النظام والمشاركة في ذلك بث معلومات ووقائع كاذبة فصد المساس بالحياة الخاصة بالاشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والنصب ومحاولة النصب والتهديد بافشاء أمور شائنة والوساطة في الدعارة وأخد نصيب مما يحصل عليه الغير من الدعارة والمشاركة في إفشاء السر المهني وإهانة هينة منظمة والتهديد، ومتبعة المدعوة “صوفيا” بجنح النصب وانتحال صفة نظم القانون شروط اكتسابها ، والتدخل ابغير صفه في وظيفة عامة والمشاركة في التقاط وبث صور شخص دون موافقته وبقصد المساس بحياته الخاصة والتشهير به.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد