في مشهد لم “يتكرر منذ ثلاثين عاماً”..الإيرانيون يخرجون للإحتجاج

خرج المئات من المواطنين الإيرانيين، صباح اليوم السبت 16 ننونبر 2019، في مظاهرات حاشدة في مشهد وصف بأنه ” لم يتكرر مند ثلاثين عاماً”.

وحسب ما أفادت تقارير صحفية، فإن  غالبية المدن الإيرانية شهدت احتجاجات على شروع السلطات في تطبيق قرار تقنين توزيع البنزين وزيادة أسعاره بواقع 50% على الأقل، مؤكدة أن احتجاجات متفرقة جرت في مدن بينها مشهد وبيرجند والأهواز وعبدان وخرمشهر وماهشهر وشيراز وبندر عباس. وأظهر مقطع فيديو نشر على الإنترنت، محتجين في الأهواز عاصمة خوزستان وهم يحثون السائقين على تعطيل حركة المرور وهتفوا قائلين “أيها الأهوازيون الشرفاء.. أطفئوا محركاتكم”.

وقال أحد السكان في الأهواز، طلب عدم نشر اسمه، لرويترز عبر الهاتف “شرطة مكافحة الشغب أغلقت الشوارع الرئيسية.. سمعت إطلاق نار قبل نحو ساعة”.

ودعا المحتجون، حسب ذات المصادر”، أصحاب السيارات إلى «إطفاء محركات سياراتهم»، فيما أضرم آخرون النيران في محطة بنزين بمدينة سيرجان، التابعة لولاية كيرمان (جنوب شرق). كما طالبت صحيفة اصلاحية الرئيس الإيراني بتقديم استقالته.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد