في سابقة من نوعها..مواطنون غاضبون يحتجزون أطر طبية ببولمان +فيديو

أقدم ساكنة دوار بوسلام، التابع للجماعة القروية القصايي، بإقليم بولمان، في سابقة من نوعها، على احتجاز أطر قافلة طبية، مكونة من ممرضين وأطباء، كانوا في مهمة رسمية، في أطار الحملات الطبية التي تنظمها مندوبية الصحة بالإقليم لفائدة الدواوير المختلفة للحد من آثار موجة البرد.

وأكد المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة العمومية (ف د ش)، أنه تم يوم أمس الأربعاء 20 نونبر احتجاز الاطر الصحية المشاركين، يوم أمس الاربعاء 20 نونبر، في حملة طبية، و من بينهم عضو الاتحاد المحلي للفيدرالية الديمقراطية للشغل و عضوة المكتب للنقابة الوطنية للصحة العمومية، من طرف الساكنة المحلية، على مستوى الجماعة القروية بوسلام بإقليم بولمان، احتجاجا على أوضاعهم الاجتماعية و غياب الرعاية اللازمة على إثر تعرض المنطقة لهزة الزلزال الأخيرة و موجة البرد.

وحمل المكتب “مسؤولية السلامة الجسدية لمناضلي نقابتنا المحتجزين الذين يتواجدون في حالة انهيار عصبي، كما ربط المكتب الوطني آلية للتواصل مباشرة مع السلطات إثر تدخل ياسين المبروكي كاتب الاتحاد المحلي للفيدرالية الديمقراطية للشغل بميسور – بولمان الذين تكلف من جهته بالتواصل بالسلطات المحلية و في مقدمتهم عامل الإقليم”. 

وشددت النقابة الوطنية للصحة العمومية، على ان ” الأطر الصحية بكل فئاتها لم تعد تؤدي اليوم فقط ضريبة فشل المنظومة الصحية، و إنما فشل كل السياسات و المقاربات الحكومية و في مقدمتها الاجتماعية منها و سارت ادرعا بشرية و فئران تجارب في الحقل الاجتماعي الملغوم..”.

وحسب ما أفادت مصادر مطلعة، فقد تمكن مسؤولون بعمالة بولمان وممثلي السلطة المحلية ومصالح الدرك الذين إنتقلوا إلى مكان الواقعة، من الإفراج عن الأطر الصحية “المحتجزة”، في ساعة متأخرة من ليلة أمس، بعد دخول وزير الصحة، خالد آيت الطالب، وعامل إقليم بولمان على خط القضية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد