في ذكرى عيد العرش..أمريكا تشيد بالشراكة الإستراتيجية التي تجمعها بالمغرب

أشاد مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، يوم أمس الثلاثاء بمناسبة عيد العرش، بالشراكة الإستراتيجية التي تجمع الولايات المتحدة بالمغرب، من أجل الاستقرار والتنمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وهنأ بومبيو، في بيان باسم حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، ، جلالة الملك محمد السادس والشعب المغربي بمناسبة الاحتفال بعيد العرش.

وأكد رئيس الدبلوماسية الأمريكية، وفق بيان أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء،  أن الشراكة القائمة بين المغرب والولايات المتحدة “شراكة إستراتيجية تقوم على عملنا على تعزيز رؤيتنا المشتركة من أجل الأمن والاستقرار والازدهار في شمال إفريقيا والشرق الأوسط”، مؤكدا أن “الولايات المتحدة ستواصل العمل مع المغرب لتوسيع التعاون الأمني، وتعزيز الروابط الثقافية والتعليمية، وتعزيز الفرص الاقتصادية”.

واوضح بومبيو، عبر ذات البيان، “الصداقة العريقة التي تجمع الشعبين والحكومتين المغربية والأمريكية”، معربا عن أمله في “توطيد هذه العلاقات في القادم من السنوات”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعرب أول أمس الإثنين، في برقية، عن تهانيه للملك محمد السادس بمناسبة هذا “الحدث الكبير”، مؤكدا أن العلاقات بين الولايات المتحدة والمغرب “توسعت وتعمقت في ظل حكم جلالتكم”.

وقال ترامب، في هذه البرقية، “أنا مقتنع بأننا سوف نعتمد على اتفاقنا للتبادل الحر، وشراكتنا القوية في مجال الأمن ومختلف علاقاتنا الثقافية والتربوية، من أجل ضمان مستقبل أكثر وثوقا وازدهارا لشعبينا”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد