في خطوة تصعيدية ضد الحكومة .. مهنيو النقل السياحي يخوضون إضرابا مفتوحا

أعلن مهنيو النقل السياحي خوض إضراب مفتوح يوم 13 غشت الجاري، عبر مختلف جهات وأقاليم المملكة، وذلك في خطوة تصعيدية لاحتجاجاتهم بسبب انعكاسات جائحة “كورونا” على القطاع.

وحسب ما ذكره بيان الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب، فإن هذه الأخيرة “التزمت بالحوار مع الجهات المسؤولة، كخيار مثالي للبحث عن سبل إنقاذ المقاولات من الإفلاس، وإيجاد حلول جذرية لضمان استمرارها”.

وأعربت الفيدرالية عن تفاجئها من “عدم التزام الجهات الوصية بأجرأة مضامين الملف المطلبي، رغم التوجيهات الملكية الصريحة بحماية المقاولات الأكثر تضررا من الجائحة”، منددة في الوقت ذاته بـ”السياسة التي تمت بها معالجة ملفاتها المطلبية”، ومحملة “الجهات المسؤولة تبعات نتائج هذه الحركة الاحتجاجية”.

ويطالب المهنيون بتأجيل فترة تسديد ديونهم إلى سنة مع إعفائهم من الفوائد، وتمديد الضمان الاجتماعي للأجراء من سائقي النقل السياحي ومستخدمي المكاتب، بهدف ضمان مناصب شغلهم، بالإضافة إلى إعفاء المقاولات من الضريبة برسم السنة الجارية، وذلك بسبب تأثير وباء “كورونا” على القطاع السياحي الذي توقف بشكل كامل منذ شهر يناير إلى حدود الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد