في حوار خاص الفنان حمادة بركات يتحدث عن مساره الفني ويكشف عن علاقته بالمغرب

بدأ حياته الفنية منذ الصغر، عشق الفن والتمثيل، شارك في في العديد من الافلام والمسلسلات والمسرحيات التي ذاع صيتها في الوطن العربي، وساهم حصوله على الاجازة في الحقوق والاجازة في الآداب في الارتقاء بمستواه الثقافي والفني وهذا ماظهر جليا في أعماله، إنه الفنان المصري المخضرم حمادة بركات الذي سيتعرف عليه قراؤنا اكثر خلال هذا الحوار  حيث سيكشف عن جديده ومواقفه حول بعض القضايا التي تعرفها الساحة الفنية.

كيف جاءت مشاركتك في مسلسل “الأخ الكبير”، حدثنا عن هذه التجربة؟

كانت من خلال المؤلف احمد عبد الفتاح، الذي تعاملت معه سابقا في مسلسل “الصفعة” وفيلم “بابارازي”، ما جعله يجدني مؤهلا لتأدية شخصية الضابط الموجودة في “الاخ الكبير”.

ما الذي شدك لدور الضابط في المسلسل؟

الذي شدني لشخصية الضابط هو كون صياغتها في مسلسل “الاخ الكبير” جديدة بالنسبة الي، لأن الضابط سيكون انساني وجدي في نفس الوقت، اي ليس دورا نمطيا كباقي ادوار الضابط التي قمت بها سابقا.

ماهي في رأيك مقومات النجاح لأي تجربة فنية؟

أساس نجاح أي عمل فني هو السيناريو الذي يجب أن يكون قويا، بعد ذلك يأتي الاخراج والتمثيل، وكل هذه العناصر يجب ان تجتمع بحب واخلاص وصدق، ففي مسلسل “الاخ الكبير” جمعتنا محبة ومودة كبيرة، وهذا ما جعل المسلسل ينجح.

كانت هناك تجربة سابقة عن عمل مغربي- مصري لماذا لم تكتمل؟

لقد بدأت سابقا في المشاركة في مسلسل مصري-مغربي، ولكن للأسف لم تتم التجربة بسبب مشاكل في الانتاج، بالرغم من ان الطاقم كان متوافقا بشكل كبير، لكن ما زالت لدي رغبة كبيرة في المشاركة في عمل مغربي، لأزور المغرب لأنني احب الشعب المغربي.

هل سنشاهدك على الشاشة في رمضان المقبل؟

انا في صدد تصوير مسلسل من بطولة هيثم شاكر وسهر الصايغ ومنة فضالي ومحمد عادل واحمد كرارة…، وهو مسلسل اجتماعي بوليسي، وأنا العب دور شخص متسلق شرير وحقود، الامر الذي يعتبر جديدا بالنسبة الي في الدراما.

هل هناك دور ترى من خلاله أنك وضعت قدمك على الطريق الصحيح؟

انا انسان بدأ من الصفر وأمشي في خطوات بطيئة لكن راسخة فأي دور قمت به يبقى في ذاكرة الجمهور ويتحدثون عنه لفترة طويلة، من مسلسل “الست أصيلة” الى “عندليب الدقي” الذي اشتهر دوري فيه بشكل كبير، اضافة لمسلسل “ادم ونبيلة” الذي لعبت فيه دورا مهما، اما العمل الكبير بالنسبة لي والذي رسخ اسمي في الساحة الفنية هو “هبة رجل غراب”.

ماذا تعني لك البطولة المطلقة؟ ولماذا تأخرت في القيام بها؟

بخصوص ادوار البطولة، فبعد “هبة رجل الغراب” عرضت علي أفلام سينمائية بطولة مطلقة ولكن انتاجها ضعيف، لذلك كان لدي تخوفت من خوض التجربة، وانا افضل الاعمال التي لديها اساسيات النجاح واهمها الانتاج.

ما الذي يجعلك مبتعدا عن السينما؟

بعدي عن السينما راجع لكون هذا المجال مرتبط بمجموعات مغلقة لا يدخلهت أشخاص غرباء وهذا ما اعانيه ويعانيه العديد من الممثلين في مصر لأن المسألة تحولت الى “عصابات” لا يدمجون اي ممثل لا يكون قريبا منهم، لكن رغم ذلك شاركت في بعض الاعمال السينمائية القليلة.

علاقتك بالمسرح لم تستمر الا تجد نفسك فيه؟ ام ان هناك تراجع عن الاهتمام بأبو الفنون؟

المسرح هو أبو الفنون وبدايتي كانت مسرحية، وفي مسيرتي القصيرة قمت بثمانين عرضا مسرحيا والتقيت بجمهوري ورأيت ردود أفعالهم المختلفة، وقمت بتأدية الكوميديا والتراجيديا ..وأنا أحب المسرح كثيرا لكنني مقصر قليلا في حقه بسبب الظروف الحالية لان المسرح لم يعد عليه الاقبال كما في السابق بسبب قلة جمهوره وأجره، كما أنه يأخذ وقتا كبير ما يؤثر على المسار السنيمائي والتليفزيوني للممثل.

ما هي أعمالك الحالية؟

بالنسبة لمسلسل “الاخ الكبير”، ستكون اخر حلقاته في 28 من فبراير، وبدات في عمل جديد من اخراج “مجد ابو عميرة”، يتألف من 60 حلقة وسيعرف مشاركة ممثلين كبار كماجدة أبو زكي وخالد زكي ورانيا فريد شوقي، وهو مسلسل اجتماعي مدموج بالقليل من الكوميديا، وسينطلق عرضه في شهر مارس.

كلمة اخيرة للجمهور المغربي؟

نحن المصريون نعشق الشعب المغربي والحمد لله نحس بعشق الشعب المغربي لنا، فهناك مودة ومحبة بيننا احسستها عندما زرت المغرب، وسأكون فيه في أقرب فرصة وأتمنى أن أقوم بمسرحيات ومسلسلات موجهة للأسر المغربية والمصرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد