في اولى تصريحاته “أمزازي” يدعو إلى مضاعفة الجهود للرقي بقطاع التربية والتعليم

دعى سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الثلاثاء بالرباط، خلال حفل تسلم السلط من الوزير بالنيابة على القطاع محمد الأعرج، إلى مضاعفة الجهود  للرقي بقطاع التربية والتعليم.

وعبر أمزازي عن سعادته بالثقة المولوية التي وضعها فيه جلالة الملك بتعيينه على رأس قطاع يشكل قاطرة للتنمية، متمنيا أن يكون عند حسن ظن جلالة الملك وأن ينجح في مهامه.

فيما نوه محمد الأعرج بالثقة التي وضعها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في العضوين الجديدين للحكومة، مبرزا أن منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، تحظى بعناية ملكية سامية،  قائلا:« إنها في صدارة الأسبقيات الوطنية بعد قضية الوحدة الترابية».

ونوه الأعراج بالوزير الجديد سعيد أمزازي، قائلا: «قطاع التربية الوطنية ليس بغريب عليكم السيد الوزير، بحكم مهامكم ومسؤولياتكم العديدة والرفيعة بقطاع التعليم العالي، وهو ما سيسمح بنقل تجربتكم الغنية إلى قطاع التربية الوطنية والتكوين المهني، وما سيمكنكم في نفس الوقت من تشكيل نظرة شمولية ومتكاملة حول ما ينبغي فعله من أجل تفعيل وإنجاح الإصلاح الذي يرتكز على الرؤية الإستراتيجية 2015-2030، في نسقها الشمولي، وترابط مكوناتها، التي تنطلق من التعليم المدرسي، وصولا إلى التعليم العالي والبحث العلمي، مع تعزيز فرص التعلم مدى الحياة».

بدوره عبر الغراس كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بالتكوين المهني.، عن رغبته في أن يكون أهلا للثقة التي وضعها فيه جلالة الملك وفي مستوى هذه المسؤولية التي يتحملها، مؤكدا عزمه على العمل للرقي بالقطاع ، الذي يشكل ركيزة أساسية في تأطير تكوين الكفاءات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد