في أول سباق رمضاني تخوضه .. “إم بي سي 5” تشرع في عرض برامج رمضان قبل موعدها

قررت قناة “إم بي سي 5” إطلاق شبكة برامجها الرمضانية أمس الإثنين، قبل بداية شهر رمضان المبارك لهذا العام، في خطوة اعتبرها الكثيرون غير مسبوقة في مجال البرمجة الرمضانية للقنوات المغربية وكذا العربية.

وأعلنت القناة السعودية عن مواعيد حلقات البرامج والمسلسلات المخصصة للشهر الفضيل، حيث تم عرض برنامج المقالب “خلي بالك من فيفي”، ومسلسل “سلمات أبو البنات”، ومسلسل “شهادة ميلاد”، ومسلسل “اثنين في الصندوق”.

وتراهن القناة المذكورة على البرامج الترفيهية، خصوصا برامج المقالب لتنافس لأول مرة في السباق الرمضاني، كبرنامج “رامز مجنون رسمي” الذي يقدمه الفنان الشهير رامز جلال و”خلي بالك من فيفي”، وهو برنامج كاميرا خفية تقدمه  المصرية فيفي عبده، بمشاركة الممثلة المغربية زينب عبيد.

وتسعى “ام بي سي 5” إلى تحقيق نسبة مشاهدة عالية في أول سباق رمضاني تخوضه، بباقة من الأعمال التلفزية الدرامية المنتجة خصيصا لهذا الشهر، من ضمنها مسلسل “شهادة ميلاد” الذي يعرف مشاركة ألمع نجوم الدراما المغربية، تتقدمهم الممثلة فاطمة خير التي تجسد دورا مركبا في تشخيصها لدور مليكة وهي امرأة لا تؤمن بالصدف و المكتوب وتحاول أن تخطط وتدبر لمسار حياتها كما تريده، لكن حكم القدر كان له رأي آخر.

مسلسل “شهادة ميلاد” مليء بالأحداث الدرامية ومشاهد الآكشن، قصص عديدة و متنوعة ومترابطة، تنطلق من استبدال رضيع والتي ترتب عنها عواقب اجتماعية وأخلاقية قد تتجلى في اختلاط الأنساب أو تفكيك الأسر. وتفرعت عنها قضايا الفساد وانتقام والنصب والاحتيال.

ويشارك في تشخيص أدوار المسلسل الرئيسية إلى جانب فاطمة خير، الفنان رشيد فكاك، وعبد الله رشيد، وأحلام الزعيمي، وياسين أحجام، وسعاد خيي، وفي دور ضابط الشرطة هشام الوالي، بالإضافة إلى وجوه فنية أخرى كان لها حضور قوي في نسج مشاهد هذا العمل الإبداعي الذي ألفه محمد العفاز و أخرجه حميد زيان وإلهام العلمي.

وتهدف القنوات المغربية وكذا العربية إلى ملأ الفراغ الذي خلفه وباء فيروس “كورونا” المستجد وإجراءات حالة الطوارئ الصحية التي أثرت على معظم الإنتاجات التلفزية  الرمضانية لهذه السنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد