في أولى أسابيع رمضان .. تسجيل أزيد من 550 مخالفة في الأسعار وجودة المواد الغذائية

أعلن قطاع الشؤون العامة والحكامة التابع لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، أن تدخلات اللجن المختلطة الإقليمية والمحلية للمراقبة، أفضت، خلال الثمانية أيام الأولى من رمضان، إلى تسجيل 552 مخالفة في مجال مراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية.

وأفاد بلاغ قطاع الشؤون العامة والحكامة، بخصوص ثاني اجتماع اللجنة الوزاراتية المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات مراقبة الجودة والأسعار، أن “عمليات مراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية التي قامت بها اللجن المختلطة الإقليمية والمحلية خلال الثمانية أيام الأولى من شهر رمضان أفضت إلى مراقبة 12 ألفا و 358 محلا للإنتاج وللتخزين وللبيع بالجملة وللتقسيط، تم من خلالها رصد 552 مخالفة في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية، وقد تم اتخاد في شأنها الإجراءات القانونية اللازمة”.

وأوضح ذات البلاغ أنه فيما يخص جودة المواد والمنتجات المخزنة أو المعروضة للبيع، فقد قامت اللجان المختلطة خلال هاته الفترة، بحجز وإتلاف ما يناهز 18 طنا من المواد الغير صالحة للاستهلاك أو الغير مطابقة للمعايير المعمول بها.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الكميات تشمل ما يعادل 3.6 طنا من الدقيق ومشتقاته والمخبوزات والحلويات، و3.5 طنا من اللحوم والأسماك ومستحضراتها، و 3 أطنان من التمور والفواكه الجافة والعسل والمربى، وما يقارب 12 طنا من المشروبات والعصائر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد