فيلم “غزية” لمخرجه نبيل عيوش في القاعات السينمائية في فبراير المقبل

سيكون عشاق السينما المغربية على موعد مع الفيلم السينمائي الجديد للمخرج نبيل عيوش الذي يحمل عنوان “غزية”، الذي من المنتظر أن يعرض في القاعات السينمائية المغربية ابتداءا من شهر فبراير المقبل.

ويسلط فيلم “غزية” الضوء على الفوارق الاجتماعية التي يعيشها المجتمع المغربي من خلال معالجته لخمس قصص لشخصيات تبحث عن الحرية تدور أحداثها في مدينة الدار البيضاء.

وتشارك في الفيلم الجديد لعيوش زوجته مريم التوزاني التي تلعب أحد الأدوار الرئيسية، وهو أول ظهور لها على الشاشة إلى جانب كل من أمين الناجي وعبدالله رشيد و دنيا بينبين و أخرون.

وعرض فيلم “غزية” في عدد من المهرجانات العالمية كمهرجان لندن السينمائي ومهرجان دبي السينمائي الدولي في نسخته الأخيرة التي أقيمت شهر دجنبر من العام 2017.

وصنفت لجنة المراقبة التابعة للمركز السينمائي المغربي فيلم نبيل عيوش الجديد، في خانة الأفلام الممنوعة على الجمهور الأقل من 16 سنة، لتضمنه مشاهد حميمية لشابات مغربيات ينشدن حرية الممارسة الجنسية.

تجدر الإشارة أن فيلم “غزية” قد أسقط من قائمة الأفلام المرشحة لنيل جوائز الأوسكار عن فئة أفضل فيلم أجنبي لسنة 2017.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد