فيلم “صوفيا” لمريم بن مبارك يحصد جوائز الدورة 29 لأيام قرطاج السينمائية

فاز الفيلم الروائي المغربي “صوفيا” لمخرجته مريم بن مبارك، بثلاث جوائز ضمن فعاليات الدورة 29 لأيام قرطاج السينمائية وهي جائزة قناة “تي في 5 موند”، ضمن مسابقة العمل الأول، وجائزة الطاهر شريعة، إضافة إلى تنويه خاص في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة.

وحظي الفيلم المغربي بإشادة مهمة من طرف أعضاء لجنة التحكيم، الذين أثنوا على المخرجة مريم بن مبارك وقدرتها على تناول موضوع شائك كموضوع “الأمهات العازبات”.

وقال أعضاء لجنة التحكيم متحدثين عن الفيلم: “إن الفيلم الذي قررنا منحه بالإجماع جائزة العمل الأول “طاهر الشريعة” وجائزة “تي في 5 موند” أقنعنا بجودته الممتازة وإبداعه السينمائي”، مضيفين أن هذا الفيلم “يتناول ببراعة ودقة فائقة شخصية تكافح في مجتمعنا، حيث غالبا ما يحول التعسف الضحية إلى مذنب”.

وتسلمت بطلة الفيلم مها العلمي الجوائز نيابة عن المخرجة التي تغيبت عن حفل اختتام المهرجان، حيث عبرت عن سعادتها واعتزازها بحصول الفيلم على ثلاثة جوائز مهمة.

وتدور أحداث الفيلم عن قصة “صوفيا” التي تبلغ من العمر 20 عاما، وتعيش مع والديها في مدينة الدار البيضاء، حيث تواجه البطلة مشكلة تتمثل في إنجابها طفلا خارج إطار الزواج، ويطلب منها مسؤولو المستشفى توفير ما يثبت نسب الطفل في ظرف 24 ساعة أو إخبار السلطات.

هذا، ويعد فيلم “صوفيا” هو أول فيلم روائي طويل للمخرجة المغربية مريم بنمبارك والذي سبق وأن حصل على جائزة أفضل سيناريو في مسابقة “نظرة ما” بمهرجان كان السينمائي، وجائزة “لوفالوا” بمهرجان الفيلم الفرنكوفوني بأنغوليم بفرنسا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد