فيلم “شكل الماء” لمخرجه جييرمو ديل تورو يحرز على حصة الأسد لأوسكار 2018

أحرز المخرج المكسيكي جييرمو ديل تورو، جائزة الأوسكار لأفضل مخرج لعام 2018، عن فيلمه “شكل الماء”، الذي توج كذلك بجائزة أفضل فيلم علاوة على جائزتي أفضل إنتاج آلي وأفضل تصميم إنتاج.

وحصل الممثل الأمريكي جاري أولدمان، على جائزة الأوسكار لأحسن ممثل عن دوره في فيلم “أحلك الساعات”، فيما فازت فرنسيس دورتموند بجائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم ” ثلاث لوحات خارج ايبنج، ميسوري”.

وعادت جائزة أفضل فيلم قصير متحرك إلى فيلم “عزيزي كرة السلة”، وأفضل فيلم رسوم متحركة لفيلم “كوكو”، وأفضل مؤثرات بصرية لفيلم “شفرة العداء”، كما فاز فيلم “أحلك الساعات” بجائزة أفضل ماكياج، وذهبت جائزة أفضل سيناريو أصلي إلى جوردان بيلي عن فيلم “الخروج”، وجائزة أفضل تصوير سينمائي لروجر ديكينز عن فيلم “شفرة العداء”، وجائزة أفضل أغنية أصلية هي “تذكرني” من فيلم “كوكو”.

وفاز الفيلم الوثائقي “إيكاروس” بجائزة الأوسكار في فئة الأفلام الوثائقية، كما ذهبت جائزة أفضل فيلم وثائقي قصير لفيلم “السماء هي سيولة حركة المرور على 405”.

هذا، ولمح مقدم حفل تقديم جوائز الأوسكار لعام 2018، إلى الخطأ الذي وقع العام الماضي عندما تم الخلط في جائزة أفضل فيلم، حيث تم الإعلان عن فوز فيلم “لا لا لاند” بجائزة أفضل فيلم بدلا من فيلم “مونلايت”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد