فيلم دموع الرمال يتوج بالجائزة الكبرى للدورة الثالثة لمهرجان سينما الشاطئ

بشاطئ “سيد العابد” بالهرهورة، اختتمت ليلة أمس السبت، فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان سينما الشاطئ، وذلك بحضور أبرز وجوه الفن والإعلام والثقافة.

ووسط حضور جماهيري كبير، افتتحت سهرة اختتام النسخة الثالثة من مهرجان “سيني بلاج”، بعزف النشيد الوطني ثم تلته بعد ذلك وصلات موسيقية تفاعل معها الجمهور الحاضر لهذه التظاهرة الثقافية، إضافة إلى توزيع الجوائز على الأفلام المتبارية في إطار المسابقة الرسمية للمهرجان.

وأحيى الفنان محمد الدرهم إلى جانب الفنانة الشابة هاجر الشركي حفل اختتام المهرجان الذي حضره الفنان المصري سامي مغاوري كضيف شرف، حيث قدم كلمة شكر وتقدير لمنظمي المهرجان والساهرين على الشأن السينمائي بالمغرب، كما أشاد بالإشعاع الفني والثقافي الذي يشهده المغرب.

وكانت الجائزة الكبرى للمهرجان، من نصيب فيلم “دموع الرمال” لمخرجه عزيز السالمي، قدمها رئيس المهرجان عبد الواحد المجاهد بمعية اللجنة المنظمة للفنان عادل أبا تراب الذي تسلمها باسم طاقم الفيلم الفائز.

وفاز بجائزة أحسن دور رجالي الممثل محمد الشوبي عن دوره في فيلم “دموع الرمال” وتسلمتها بالنيابة عنه زوجته برفقة ابنها، أما جائزة أحسن دور نسائي فعادت لبطلات فيلم “الحاجات” لمخرجه محمد اشاور بالتساوي، وتسلمتها الممثلة راوية.

فيلم “الحاجات”، نال حصة الأسد من جوائز المهرجان، بحصوله مجددا على جائزة الجمهور إلى جانب فيلم “لحنش” لمخرجه إدريس المريني، وقدمت الجائزة واحدة من الجمهور لكل من المخرج محمد اشاور عن الفيلم الأول والفنان مصطفى منير عن الفيلم الثاني.

هذا، وعادت جائزة أفضل سيناريو فكانت للفنانة وسيلة الصابحي عن فيلم “كلام الصحرا” لمخرجه داوود ولاد السيد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد