فيلم “باراسايت” الكوري يدخل تاريخ الأوسكار وفينيكس أفضل ممثل عن دوره في “الجوكر”

دخل فيلم “باراسايت” الاجتماعي الساخر لمخرجه الكوري الجنوبي يونغ جون التاريخ، بعد أن أصبح أول فيلم ناطق بلغة أجنبية يفوز بجائزة أوسكار لأفضل فيلم، وذلك خلال  حفل جوائز أكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية “الأوسكار” في الدورة 92.

وفاز الفيلم الكوري الجنوبي أيضا بجائزة أفضل فيلم دولي وهي التسمية الجديدة لفئة “أفضل فيلم أجنبي”.

وكان الفيلم الكوري الجنوبي قد فاز العام الماضي بالسعفة الذهبية لمهرجان “كان” السينمائي، إضافة إلى مجموعة من الجوائز الكبرى كـ “غولدن غلوب”، و”بافتا”.

وأحرز الممثل يواكين فينيكس جائزة أفضل ممثل عن فيلم “الجوكر”، فيما فازت النجمة رينيه زيلويغر بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “جودي”.

ونال الممثل الأمريكي براد بيت جائزة أوسكار كأفضل ممثل في دور ثانوي عن دوره في فيلم “وانس ابون ايه تايم إن هوليوود” لمخرجه كوينتن تارانتينو، بينما فازت الممثلة الأميركية لورا ديرن بجائزة أوسكار كأفضل ممثلة في دور ثانوي عن دورها في فيلم “ماريدج ستوري”.

وفازت جاكلين دوران بجائزة الأوسكار لأفضل تصميم أزياء لفيلم “نساء صغيرات”، أما جائزة أفضل موسيقى تصويرية فذهبت إلى فيلم “الجوكر”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد