فيلم “المليار” لمخرجه محمد رائد المفتاحي يعالج ظاهرة النفاق الاجتماعي

أخرج المخرج الشاب محمد رائد المفتاحي أول شريط سينمائي طويل يحمل عنوان “المليار”، و الذي خرج في عدد من القاعات السينمائية المغربية.

فيلم “المليار” من بطولة ربيع القاطي الذي شارك رفقة ثلة من ألمع نجوم السينما كزهور السليماني و عبدالله شيشا و محمد عاطر و زهيرة صادق و آخرون .

و يحكي فيلم “المليار” عن ظاهرة النفاق الاجتماعي، حيث يجسد البطل ربيع القاطي دور علي ولد صفية الذي يعيش معزولا مهمشا يشتغل في مطرح النفايات في أحد الدواوير ، حيث يحتقرونه سكان هذا الدوار و يرونه مجرد لقيط في نظرهم. لكن تعاملهم معه سيتغير فور علمهم أن علي ولد صفية سيحصل على مساعدة مالية تبلغ قيمتها مليار سنتيم من طرف لجنة تابعة لإحدى الجمعيات الدولية التي تسعى لمحاربة الفقر،إذ أصبح الجميع يدنو منه طمعا في ما سيحصل عليه.


لكن الحقيقة ستظهر حين قدوم اللجنة التابعة لهذه الجمعية الدولية للمنطقة التي يقطنها علي ولد صفية وسط استقبال حار من ساكنة هذه المنطقة ، و قامت اللجنة بتسليم الظرف الذي يحتوي على المبلغ المالي لعلي، و الذي كان هزيلا جدا، تفاجأ جل سكان الدوار من الموقف وانصرفوا و هم يسخرون من بعضم البعض و الرياح تتلاعب بالمبلغ المالي الممنوح لعلي ولد صفية بعد أن ألقى به في الهواء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد