فيضانات تأتي على المحاصيل الزراعية و البنية التحتية بإقليم أزيلال + صور

كشفت مصادر مطلعة للمصدر  ميديا أن منطقة آيت بوكماز و آيت بوولي و آيت امحمد آيت عباس وزاوية أحنصال بإقليم أزيلال شهدت تساقطات مطرية غزيرة نهاية الأسبوع المنصرم الشيء الذي نتج عنه فيضانات تسببت في خسائر مادية فادحة على مستوى المحصول الفلاحي وكذا البنية التحتية.

وفي تصريح للمصدر ميديا كشف حميد كيلاني فاعل جمعوي و عضو المكتب التنفيذي لجمعية حقوق الإنسان على المستوى الوطني على أن الفياضانات اجتاحت الجماعات القروية التابعة لإقليم أزيلال حيث جرفت المحاصيل الزراعية و أتت على عناء السنة بأكمله .

وأضاف حميد كيلاني على أن الفياضانات تسببت في تخريب البنية التحتية من طرقات و مسالك جبلية الشيء الذي تسبب عرقلة في التنقل.

وكشف عضو المكتب التنفيذي لجمعية حقوق الإنسان على أن نفس السيناريو تشهده المنطقة كل سنة والذي يتسبب في خسائر مادية في الفلاحة خاصة وأنها تظل فلاحة معيشية باعتبار انها مصدر الرزق الوحيد للفلاح.

كما أكد كيلاني على أن المعاناة ترافق ساكنة المنطقة طيلة السنة سواء في فصل الشتاء أو الصيف حيث أن الفيضانات لا تستنثني فصلا عن آخر مما استوجب على الدولة أن تكون استراتيجية وؤية سياسية تفعيلية تخدم مصالح ساكنة الجبال التي تعاني الأمرين في ظل التقلبات المناخية الصعبة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد