فيسبوك تزف خبرا سارا لرواد موقعها

أعلنت “فيسبوك” عن مجموعة من الاتفاقيات الجديدة مع مجموعة Global Music Rights التي تمثل عدداً من الفنانين المشهورين، وصفقات أخرى مع مؤسسات SESAC وHFA/Rumblefish، ما يعني مزيداً من الأغاني المجانية المتاحة للاستخدام، من دون خوف من حذف المقطع على الموقع الأزرق.

وتمثّل Global Music Rights كتّاباً مرموقين ومطربين مثل فاريل وليامز، برونو مارس، دريك، سموكي روبنسون، وآخرين.

وكما هو الحال للإثفاقبة التي عقدها فيسبوك مع “يونيفرسال” و”سوني”، ستتيح هذه الاتفاقيات الجديدة لمستخدمي “فيسبوك” إضافة الموسيقى إلى مقاطع الفيديو والمحتويات الأخرى التي ينشرونها من دون اعتبار ذلك انتهاكاً لحقوق الطبع والنشر.

ووفق موقع “سوشيال ميديا توداي” ستساعد إضافة مزيد من خيارات الموسيقى الناشرين على إنشاء مقاطع فيديو أكثر جاذبية، ما سيؤدي بدوره إلى تحسين جودة محتوى الفيديو الذي يتم إنتاجه على المنصة، وسيجذب مزيداً من المشاهدين، كما أنه يخفف من الصعوبات الحالية التي تواجهها “فيسبوك” أثناء كشف ومعاقبة من ينتهكون الحقوق.

ومن أجل تعويض الفنانين مادياً عن استخدام مقاطعهم، ستعتمد “فيسبوك” على شركة الترخيص Rumblefish، التي سوف تمنح “فيسبوك” إمكانات أكبر في تحليل البيانات لرصد المقاطع وتعويض أصحابها.

المصدر ميديا/ وكالات

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد