فيسبوكيون يطالبون بإقالة ” وزير اللفت والبغرير “

طالب مجموعة من الفيسبوكيين بإقالة وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، على خلفية إعتماد الدارجة ضمن المقررات الدراسة للتعليم الإبتدائي.

وأطلق النشطاء هشتاغ “الشعب يريد إسقاط وزير اللفت والبغرير”، للمطالبة بإسقاط أمزازي، فيما إعتبروه ضربا للأخلاق والعفة، وكشفت التعليقات المرفقة بالدعوة عن حجم وسخط المعلقين من قرار الوزارة إعتماد الدارجة ضمن مقررات المراحل الأولى من تعليم اللغة العربية.

وكانت الوزارة قد اكدت عبر بلاغ لها أن إعتماد الدارجة ضمن المقررات المذكورة أملاه “…إعطاء الأولوية للدور الوظيفي للغات المعتمدة في المدرسة في: ترسيخ الهوية؛ الانفتاح الكوني؛ اكتساب المعارف والكفايات والثقافة؛ الارتقاء بالبحث؛ تحقيق الاندماج الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والقيمي.”.

يذكر أن إعتماد الدارجة عبر  “أسماء علم” لحلويات أو أكلات أو ملابس مغربية في مقرر دراسي بالسلك الابتدائي ضمن المقررات الدراسية الوطنية للمستوى الإبتدائي، قد خلق موجة غضب في صفوف عموم المغاربة فيما إعتبروه “ضربا للغة العربية لغة القرآن”.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد