فيروس “كورونا” يهدد دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو

كشفت وزيرة الأولمبياد في اليابان، سايكو هاشيموتو، إلى احتمال تأجيل دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020” حتى نهاية العام الجاري، وذلك بسبب المخاوف من انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وقالت سايكو هاشيموتو، اليوم الثلاثاء، أمام مجلس الشيوخ، أن الألعاب الأولمبية يمكن أن تعقد في وقت لاحق من العام، ولن تكون هناك ضرورة لبدئها في 24 من شهر يوليوز المقبل كما هو مقرر.

وأضافت الوزيرة اليابانية أمام البرلمان: “اللجنة الأولمبية الدولية لها الحق في إلغاء الألعاب فقط إذا لم تنظم خلال عام 2020”.

وأكد مسؤولو اللجنة الأولمبية الدولية ومنظمو أولمبياد “طوكيو” على أنهم يتوقعون افتتاح الألعاب الأولمبية في موعدها، إذ أن إلغاءها سيكلف اليابان خسارة تقدر بنحو 11 مليار دولار.

وفي ردها على سؤال في حالة إذا كانت تعتقد أن الألعاب الأولمبية يجب أن تقام حتى لو كان تفشي فيروس “كورونا” أسوأ مما هو عليه الآن، أجابت هاشيموتو قائلة: “إننا نبذل قصارى جهدنا حتى لا نضطر إلى مواجهة هذا الموقف”.

هذا، وأودى فيروس “كورونا” القاتل بحياة 12 شخصا في اليابان، وتسبب في وقف معظم المسابقات الرياضية والأحداث ذات الصلة بالأولمبياد في البلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد