فيروز تعود للساحة الفنية بألبوم غنائي جديد

أصدرت المطربة الشهيرة فيروز ، عشر أغنيات جديدة  عبر المتاجر الإلكترونية ومنصات الموسيقى على الأنترنت بعد غياب دام أزيد من سبع سنوات.

و يحتوي الألبوم على أغنية بعنوان “حكايات كتير” يجمع أمس فيروز ويومها و التي تكاد تشكل وصفا دقيقا لعمر فني مر بمراحل وسكن بأخرى، و المأخوذة من أغنية فرانك سيناترا الشهيرة “آي ددت ماي واي” كباقي الأغنيات التسع التي جرى اقتباسها لحنا وكلمات بإشراف ابنتها المخرجة ريما الرحباني.

ويضم الألبوم عشر أغنيات و هي:  “رح نرجع نتلاقى” و “يمكن” و “ببالي” و “ما تزعل مني” و ” لمين”  و “أنا وياك” و “حكايات كتير” و ” بغير دني”  و ” لمين”  نسخة ثانية بتوزيع على البيانو و ” بيتي صغير بكندا ” التي كانت قد صدرت قبل 15 عاما.

و نشرت ريما الرحباني ثلاثة أغاني  من هذه الأغنيات على الفايسبوك في ذكرى رحيل عاصي الرحباني شهر يونيو الماضي وهي أعمال محولة من الغربي إلى اللهجة اللبنانية جرى اقتباسها من أغنيات مشهورة  ذاع صيتها عبر التاريخ الحديث لمغنين وملحنين كبار أمثال جون لينون وتينو روسي وجليبرت بيكو وجان كلود باسكال وكونسويلو فيلاسكيز، و أشرف على التوزيع الموسيقي البريطاني ستيف سيدويل.

تجدر الإشارة أن  آخر ألبوم للمطربة فيروز صدر عام 2010 من ألحان وتأليف ابنها زياد الرحباني، و كان آخر ظهور لها نهاية عام 2011 حين أحيت مجموعة من الحفلات على مسرح البلاتيا في جونية في ساحل كسروان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد