فيديوهات الحريك…تدفع الحكومة لإطلق تحرياتها لتفكيك شبكات الإتجار بالبشر

كشف مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة حول قضية تحول مافيات المخدرات من التجارة في المخدرات إلى تهريب البشر عن طريق الهجرة السرية، أن وزارة الداخلية فتحت تحقيقاتها في فيديوهات “الحريك” المنتشرة على مواقع التواصل الإجتماعي.

وأوضح الخلفي، خلال  الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس، بعد إنتشار فيديوهات توثق للحظات الهجرة السرية لمجموعة من المهاجرين على مواقع التواصل الإجتماعي، أن  ” المغرب عازم و مصمم على محاربة الهجرة السرية”.

وأوضح الخلفي أنه اطلع شخصياً على الفيديوهات و ما صدر عن منظمة العفو الدولية “أمنيستي”، مذكرا أن السلطات المغربية تمكنت خلال سنة 2017 من إحباط ما يناهز  65 ألف محاولة.

وأشار الناطق الرسمي بإسم الحكومة أن الثلثين أو غالبية الأشخاص الذين يسلكون طريق الهجرة السرية هم  مهاجرون أفارقة قادمون من دول جنوب الصحراء، ضمنهم بعض  المهاجرين المغاربة المخاطرين بحياتهم.

وكانت مصادر صحفية قد اكدت أن جهات أمنية عليا قد أصدرت أوامرها من أجل البحث في تفاصيل الفيديو الذي انتشر كالنار في الهشيم في مواقع التواصل الإجتماعي, يظهر اسبانيين بلباس قوات خفر السواحل الإسبانية، وهم يساعدون شباب مغاربة على الحريك.

ووفق ما صرحت به هذه المصادر, فإن استنفاراً أمنياً كبيراً تشهده قيادة القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي، بمنطقة طنجة ونواحيها، بسبب فيديو الزورق النفاث الذي حمل الشباب وعبر بهم إلى الضفة الأخرى في عز النهار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد