فيديرير يؤكد صحوته و يفوز بلقب بطولة ميامي على غريمه نادال

تمكن بطل التنس روجير فيديرير المصنف رابع عالميا، من تحقيق معجزة الألقاب خلال هذا الموسم الذي شهد عودة قوية للسويسري،وذلك بفوزه بثالث ألقابه أمام المصنف الخامس عالميا رافاييل نادال، في المباراة التي جمعت بينهما لحساب نهائي لقب دورة ميامي الاميركية لكرة المضرب ، ثاني دورات الماسترز للألف نقطة، بفوزه على الاسباني رافايل نادال الخامس 6ـ3 و6ـ4.

ويعتبر فوز فيديرير بلقب بطولة ميامي، رد اعتبار لمسار التألق الذي بصم عليه قبل فترة الفراغ التي توقف خلالها لأزيد من موسمين، وهو اللقب الثالث لفيدرر (35 عاما) في شهرين، بعد بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى التي أحرز لقبها على حساب نادال، وبطولة انديان ويلز الأميركية.

كما هو اللقب الثالث للسويسري في الدورة بعد 2005 و2006، علما انه كان مرشحا فوق العادة في ظل غياب المصنفين الأول والثاني البريطاني اندي موراي والصربي نوفاك ديوكوفيتش بسبب الإصابة، وهو رفع اليوم غلته من الألقاب الى 91 لقبا في مسيرته الاحترافية.

و تفوق فيدرر على نادال هذا العام بعد لقاءين تفوق فيهما السويسري العائد بقوة هذا الموسم في نهائي ملبورن وثمن نهائي انديان ويلز ،وكان للنهائي نكهته الخاصة في مواجهات اثنين من أبرز لاعبي كرة المضرب، اذ ان لقاءهما الأول كان في ميامي قبل 13 عاما.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد