فيدرالية جمعيات آباء وأولياء التلاميذ تشيد بقرار أمزازي لإنقاذ الموسم الدراسي الحالي في زمن “كورونا”

أعربت الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب عن “ارتياحها الكبير” لقرار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الناطق الرسمي باسم الحكومة “القاضي بتجنب المدرسة المغربية لسنة بيضاء، وعدم التحاق تلامذة المستويات غير الإشهادية بالمؤسسات التعليمية خلال الفترة المتبقية من الموسم الدراسي الحالي، مع إجراء تعديلات على مستوى الامتحانات الإشهادية وباقي المستويات الدراسية الأخرى بالأسلاك التعليمية الثلاث أخذا بعين الاعتبار الظرفية الاستثنائية التي تعيشها بلادنا جراء جائحة كورونا”.

وحسب ما ذكره بلاغ الفيدرالية ، فإن هذه الأخيرة رحبت “باتخاذ الوزارة الوصية لهذا القرار المتضمن لمجموعة من المخرجات التي تنسجم وتصورنا المرفوع إليها عبر مذكرة صادرة بتاريخ 30 أبريل 2020”.

وأوضح ذات البلاغ أن “السلامة الصحية والنفسية للمتمدرسين وأسرهم وكل العاملين بالحقل التربوي والسعي إلى تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، تظل من المحددات الأساسية لضمان خدمة المصلحة الفضلى للمتعلمين والمتعلمات والمصالح العليا للوطن”.

وطالبت الفيدرالية كافة الأسر “بالتزام البيوت أثناء فترة الحجر مع حث فلذات أكبادنا على الإعداد الجيد للامتحانات المقبلة للسنة الأولى والثانية باكالوريا والالتزام بمتابعة الدراسة عن بعد بالنسبة لباقي المستويات الأخرى حتى انتهاء السنة الدراسية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد