فيدرالية اليسار تطالب بإطلاق سراح كافة معتقلي الحراك

طالبت المكاتب السياسية الثلاث لمكونات فيدرالية اليسار الديمقراطي ( حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، حزب المؤتمر الوطني الاتحادي، الحزب الاشتراكي الموحد)، بإطلاق سراح كافة المعتقلين على خلفية الاحتجاج الشعبية بالحسيمة.

وحسب ما افاد به بلاغ عن مكونات فيدرالية اليسار الديمقراطي، فإن الفدرالية دعت إلى إطلاق سراح كافة المعتقلين على خلفية الاحتجاج ، ووضع حد للسياسة القمعية الممنهجة ، والتي ستؤدي إلى نتائج عكسية.

ونددت الفدرالية حسب ذات البلاغ بـ” الأسلوب القمعي الذي أصبح الخيار السائد للسلطات في مواجهت الإحتجاجات الشعبية؛ و شددت المكاتب السياسية بالمقابل على ضرورة وضع خطة استعجاليه سريعة الوتيرة للإجابة على المطالب المشروعة للحراك الشعبي في الريف وفي مختلف مناطق المغرب و في مقدمتها إطلاق سراح كافة المعتقلين على خلفية الاحتجاج ، ووضع حد للسياسة القمعية الممنهجة ، والتي ستؤدي إلى نتائج عكسية”.

وجاء التنديد على خلفية إجتماع المكاتب السياسية لمكونات فيدرالية اليسار الديمقراطي ( حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، حزب المؤتمر الوطني الاتحادي، الحزب الاشتراكي الموحد)، يوم الأحد 9 يوليوز 2017 بالدار البيضاء، تدارست خلاله الوضع السياسي العام ببلادنا وأوضاع اليسار و أفاق العمل المطروحة أساسا على الفيدرالية.

كما ناقشت مكونات الفيدرالية خلال هذا اللقاء، ما ” ألت إليه الأوضاع السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية ببلادنا و ما يعرفه مجال الحقوق و الحريات من تراجعات و مدى توسيع الفوارق و انعكاساتها السلبية على حياة أغلبية المواطنات و المواطنين و على المناخ العام الذي قد يهدد بالانفجار في ضل استمرار نفس المقاربات اللاديمقراطية مما يتطلب تقوية النضال الموحد في إطار جبهة اجتماعية ديمقراطية”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد