فوزي لقجع يعلن رسميا اعتماد تقنية حكم الفيديو “الفار” في البطولة الاحترافية

أعلنت اللجنة المركزية للتحكيم التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم، أن تقنية حكم الفيديو “الفار” سيتم اعتمادها رسميا في البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب بداية من الموسم الكروي المقبل 2019- 2020.

ودعا فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في اجتماع ترأسه اليوم الخميس بالصخيرات، بحضور رؤساء العصب وأعضاء المكتب المديري وحكام النخبة، رؤساء الأندية الوطنية والعصب الاحترافية إلى العمل على إنجاح مشاريع تطوير كرة القدم الوطنية ومنها اعتماد تقنية “الفار”.

وأضاف لقجع أن قرار اعتماد “الفار” في مباريات “البطولة برو” جاء لوضع حد لدوامة الانتقادات والهجوم على الحكام، مشيرا إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد انطلقت في تكوين العنصر البشري الذي سيتكلف بهذا الموضوع.

و كانت أجهزة التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد وجهت الدعوة إلى حكام البطولة، من أجل الحضور للتدريب الشتوي هذا الأسبوع بالرباط، والمخصص لدراسة وتحليل العديد من الحالات التحكيمية التي عرفتها مباريات الشطر الأول من الموسم الكروي الجاري، خصوصا منها الهفوات التي أثارت جدلا واسعا في الوسط الرياضي المغربي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد