فوزي لقجع يصدم فريق الوداد البيضاوي بخصوص الشركات الرياضية

تطرق فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى العديد من الإشكالات الإدارية المتعلقة بملاءمة قانون الأندية بقانون التربية البدنية 30.09، لكي تتحول الجمعيات إلى شركات رياضية.

وأوضح فوزي لقجع، في كلمته خلال الندوة الفكرية التي نظمتها الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدارالبيضاء سطات، حول موضوع: “الشركات الرياضية أية ضوابط قانونية للتنفيذ”، أن الوداد البيضاوي هو الفريق الوحيد الذي لم يلائم القانون الأساسي للفريق مع قانون التربية البدنية 30.09.

وقال لقجع أن هذه المهمة تتطلب الكثير من الصبر والنضال، لتدليل العقبات والمشاكل التي تشوبها، مشيرا إلى أن البناء المؤسساتي للأندية من أولويات كل الفاعلين في الشأن الرياضي.

وأكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن هذه الأخيرة انخرطت منذ مدة في مواكبة الأندية في هذه العملية، عن طريق لجنة تدبير الأندية التي يترأسها عبد العزيز الطالبي، لمتابعة كل كبيرة وصغيرة بخصوص افتحاص مالية الفرق، موضحا أنه يجب استثمار الهوامش الإيجابية بقانون 30.09 في انتظار تصحيح نقاط الضعف مستقبلا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد