فوزي لقجع: عودة كأس العالم للقارة الإفريقية ضرورة ملحة

عبر رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، في كلمة ألقاها خلال حفل افتتاح مناظرة كرة القدم الإفريقية بقصر المؤتمرات بالصخيرات، عن سعادة المملكة المغربية لتكون عاصمة لكرة القدم الإفريقية من خلال عقد هذه المناظرة الدولية التي يرعاها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصرة الله.

و قال لقجع في هذا الصدد: ” انعقاد هذه المناظرة يسائلنا عن السياقات الزمنية وعن الانتظارات، وأن الدافع الأساسي لعقدها هو اعتماد آلية الحوار والنقاش والتداول من أجل بلورة إستراتيجية جديدة لتطوير العمل الإفريقي في مجال كرة القدم”.

و أشار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و عضو المكتب التنفيذي للكاف أن هذه المناظرة يجب أن تتداول في ثلاثة محاور: المحور الاول هو تطوير الإحتراف بالمنظور الإفريقي، و المحور الثاني هو الارتقاء بالبطولات القارية على مستوى الأندية والمنتخبات، و المحور الثالث هو تنظيم إفريقيا لنهائيات كأس العالم، و قال لقجع: “لا يعقل أن يحتفل كأس العالم قريبا بمائويته وإفريقيا لم تنظم المونديال سوى في مناسبة واحدة سنة 2010 بجنوب إفريقيا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد