فوزي لقجع: ترشيح المغرب لاحتضان مونديال 2026 هو ترشيح للقارة الإفريقية بأكملها

نظمت اللجنة المكلفة بترشيح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، ندوة صحافية لتسليط الضوء على أهم النقاط التي يتضمنها الملف المغربي لتنظيم أغلى المنافسات الكروية العالمية.

وترأس هذه الندوة مولاي حفيظ العلمي رئيس لجنة ترشيح المغرب لمونديال 2026، إلى جانب كل من وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي وفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وقال فوزي لقجع في كلمته أن المغرب قطع أشواطا مهمة قبل تاريخ التصويت على البلد المنظم لكأس العالم 2026 يوم 13 يونيو المقبل، إذ يراهن المغرب على تعديلات الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” في طريقة التصويت لاختيار البلد المنظم.

وأشار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى أن ترشيح المغرب لاحتضان هذه المنافسة العالمية الكبرى ليس للمملكة المغربية فحسب، وإنما للقارة الإفريقية ككل، مضيفا أن ملف المغرب يحظى بالدعم اللامشروط من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف” وبإرادة ملكية و حكومية وشعبية.

من جانبه، أوضح وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، في معرض حديثه التزام الحكومة بتأمين الغلاف المالي لتنظيم كأس العالم 2026، وأضاف قائلا:” لم يكن المغرب سابقا في الملفات الأخرى يتوفر على مجموعة من الإمكانيات، لكن اليوم الوضع اختلف، و كل المغاربة مدعوون للتعبئة لإنجاح الملف حتى النهاية”.

وتابع رشيد الطالبي العلمي بالقول:” لا نعتمد على نقاط القوة و الضعف، وإنما على معايير الفيفا لاحتضان هذا العرس، وهي كلها متوفرة في الملف المغربي الذي بات مستعدا لتنظيم المونديال أكثر من أي وقت مضى”.

وأكد مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشيح المغرب لمونديال 2026، أن ملف المغرب سيكون في أعلى مستوى بفضل الطاقم الكفء الذي بدأ يشتغل منذ أشهر، وأضاف قائلا: ” الملفات السابقة التي ترشحنا فيها لنهائيات كأس العالم لم تتوفر على بنيات تحتية كما هي موجودة الآن، اليوم نملك جميع الوسائل للنجاح، أبرزها استقرار بلادنا، وولع المغاربة بالكرة و الكل يعرف حماس المشجعين المغاربة بالإضافة إلى البنيات التحتية المتطورة حاليا و التي لا زلنا نشتغل عليها إلى 2026″.

هذا، وأشار مولاي حفيظ العلمي أن إيداع الملفات الرسمية لذا الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” سيكون يوم 16 مارس المقبل، كما سيزور مفتشو “الفيفا” شهر أبريل المقبل المغرب للوقوف على الأشغال، في حين ستتخذ “الفيفا” يوم 6 يونيو المقبل القرار النهائي بقبول أو رفض ملف ترشيح المغرب ، ثم سيكون يوم 13 يونيو 2018 هو يوم الحسم للإعلان رسميا عن البلد المنظم لمونديال 2026.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد