فواتير الماء والكهرباء تخرج ساكنة مقاطعة اليوسفية بالرباط للإحتجاج ضد الغلاء

كشفت مصادر عليمة للمصدر ميديا أن ساكنة مقاطعة اليوسفية بالرباط تستعد للخروج في وقفة إحتجاجية ضد شركة “ريضال” المفوض لها تدبير قطاع توزيع الماء والكهرباء بالعاصمة الرباط ومدينة سلا

واكدت ذات المصادر أن الوقفة التي إختير لها يوم السبت 14 دجنبر أمام شاطو حي الفرح تأتي تنديدا بواقع الغلاء الذي يكتوي به المواطن البسيط جراء غلاء فواتير الكهرباء والخدمات التي وصفتها المصادر بـ”الخدمات دون المستوى المنتظر من المواطنين”.

وكانت شركة “فيوليا” الفرنسية، التي تتولى التدبير المفوض للماء والكهرباء بعدد من المدن المغربية، قد اعلنت في وقت سابق عن إعفاء المدير العام لشركة “ريضال” بشكل موصوف ب”المفاجئ”، تزامنا مع الاحتجاجات التي عادت للمطالبة برحيل الشركة من المغرب كرد فعل على الفواتير الملتهبة التي توصل بها عدد من ساكنة المدن التي تتولى فيها “ريضال” تدبير قطاع الماء والكهرباء والتطهير.

وجاء اعفاء المدير العام، على خلفية توتر العلاقة بين الإدارة المركزية للشركة والسلطة، ممثلة في والي الرباط، في ظل تراكم عدد من الملاحظات المسجلة على أداء المدير العام للشركة، كما افادت تقارير صحفية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد