فوائد تناول العسل للمرأة الحامل

يعتبر العسل من أهم الأغذية التي ينصح المرأة الحامل بتناولها لفوائده المتعددة سواء لصحتها أو صحة ونمو جنينها وهي:

*تخفيف أعراض الحمل المزعجة: يقوم العسل بالتخفيف من أعراض الحمل الناجمة عن تغيرات في هرمونات الجسم كالغثيان أو القيء المتكرر. يمكن للسيدة الحامل تناول كوب من الحليب المخلوط بالعسل للتخفيف من هذه الأعراض.

*حماية وتقوية جهاز المناعة: تناول العسل بشكل يومي يقوي ويحمي جهاز المناعة، حيث أن له خصائص مؤكسدة مضادة للجراثيم والبكتيريا. يمكن للسيدة الحامل تناول ملعقة عسل صغيرة على الريق قبل تناولها لوجبة الفطور لاستفادة أكبر وأكثر فعالية.

*محاربة الأرق: يعمل العسل كمسكن للأعصاب كما يساعد على محاربة الأرق، فتناول الحامل للعسل بانتظام خلال فترة حملها يساعد في بناء الجهاز العصبي للجنين كما يقلل من الإصابة بعيوب الجهاز العصبي الخلقية.

*تخفيف تقلصات العضلات: يساعد العسل في التخفيف من تقلصات العضلات المصاحبة للحمل. كما يسهل عملية الولادة بفضل احتوائه على مواد تزيد من قوة انقباضات الرحم. أيضا يساعد العسل في علاج مشكلة الإمساك عند الحوامل. يمكن للسيدة الحامل تناول ملعقة عسل قبل وجبتي الإفطار والعشاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد