فنانون من مختلف دول العالم يجمعهم مهرجان سان فيستيفال بمراكش

تنظم جمعية ماروك جون، بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة مراكش ومجلس جهة مراكش آسفي ووزارة الثقافة، وبدعم من ولاية جهة مراكش آسفي و المعهد الفرنسي، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، في الفترة الممتدة بين 27 نونبر إلى غاية 3 من شهر دجنبر القادم، الدورة العاشرة لمهرجان سان فيستيفال.

و حسب ما ذكره بلاغ المنظمين، فتعتبر هذه الدورة التي تستلهم أساسها من الإرادة الملكية السامية، و التي تعطي الثقافة والشباب مكانة مهمة، في جو تشاركي يطبعه الالتفاف حول مختلف الأنشطة السوسيو-ثقافية المبرمجة، كما يحمل على عاتقه مهمة الترويج لمدينة مراكش كوجهة ثقافية وحضارية وجمالية دولية.

و أضاف البلاغ أن المهرجان في دورته الحالية، سيعرف حضور عدد من الفنانين من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى تنظيم معارض تشكيلية في فن البوب آرت، كما أن مهرجان سان فيستيفال مراكش، يعتبر  فرصة إنسانية تضفي فسحة من البسمة والسعادة على قلوب الأطفال المرضى والمحتاجين عبر عدد من الزيارات التي يقوم بها الفنانون ضيوف المهرجان وعبر الأنشطة الترفيهية والفنية التي ينظمها المهرجان على هامش برنامجه.

و أشار البلاغ أن المهرجان يركز أيضا، على الترويج للثقافة خاصة لدى الفئات الشابة حيث يشتغل جديا على ترسيخ الثقافة الفنية لدى الشباب وتكوينهم في عدد من التخصصات الفنية، حيث نظم المهرجان نسخة هذه السنة من سان فيست لاب، وهو برنامج غني بعدد من التكوينات الأساسية المصحوبة بالورشات التطبيقية في عدد من الفنون البصرية و السمعية كالبوب آرت والديجينغ والتصوير والكرافيزم والكرافيتي.

و أوضح ذات البلاغ، أن المهرجان يعمل في هذا الباب أيضا على المصاحبة الفنية للمواهب الشابة حيث ينظم كل سنة مسابقة في الأداء الموسيقي (كوفر كونتيست) حيث يتبارى عدد من الشباب الذين يمتلكون مواهب في الموسيقى و الغناء أمام لجنة تحكيم ويستفيد الفائز في هاته المسابقة من تسجيل أغنية خاصة به ومن مرافقة فنية احترافية لمساعدته على الانطلاق في مسيرته الفنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد