فنانون مغاربة يستنكرون إهمال الحكومة لهم في زمن “كورونا” ويحتجون بصور مقلوبة على “السوشل ميديا”

أعرب عدد من الفنانين المغاربة عن استنكارهم من الحالة التي يعيشون عليها في الظرفية الحالية بسبب ما أسموه “إهمال الحكومة لوضعيتهم” في ظل تفشي وباء فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19).

وقرر فنانون الاحتجاج بطريقتهم الخاصة على وضعيتهم الحالية عن طريق نشر صورهم مقلوبة على مواقع التواصل الاجتماعي مع تعليقات تدل على استيائهم من الوضع، كحسن بديدة، وحسم عليوي، ومحمد جبارة، وعبد اللطيف عطيف وحمزة السباعي وغيرهم.

ونشر حسن فولان، رئيس مجموعة “رباب فيزيون” تدوينة عبر حسابه الشخصي بـ “التويتر” يقول فيها: “أنا فنان واحتج…الوضع الحالي للفنان بالمغرب مبني للمجهول والحكومة تتماطل في الاعتراف بحقوقه كشغيلة نشيطة و تتجاهل مشاكله و معاناته و الكثير من الفنانين يعانون في صمت”.

ويعاني عدد من الفنانين في مختلف المجالات، مسرح، سينما، فنون تشكيلية … من العطالة بسبب توقف الأنشطة الفنية بسبب حالة الطوارئ الصحية التي فرضتها السلطات العمومية كإجراء وقائي لمنع تفشي فيروس “كورونا”.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة من المهرجانات أعلنت إلغاء دوراتها هذه السنة بسبب تفشي وباء “كورونا”، كما تم توقيف عدد من العروض المسرحية والمعارض الفنية وغيرها الشيئ الذي زاد من تفاقم أزمة عدد من الفنانين في زمن “كورونا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد