فقدان جثة أسطورة الكرة البرازيلية سابقا غارينشا

ذكرت عائلة أسطورة كرة القدم البرازيلية السابق، مانيه غارينشا، أن جثة الأخير فقدت من المقبرة التي دفن فيها بعد وفاته، في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وأوضحت ابنته روزانجلا سانتوس، أول أمس، على مواقع التواصل الاجتماعي، أن جثمان والدها الفائز بكأس العالم مرتين، نبش قبل أعوام عدة عندما دفنت إحدى عماتها بالمدفن العائلي، وفقدت العائلة أي أثر له بعد نبشه.

وتابعت روزانجيلا بعد زيارتها للمقبرة الصغيرة في بلدية ماجيه، على بعد نحو 70 كلم شمال مدينة ريو دي جانيرو: “لا نملك أي وثيقة، ولا نعرف ما حصل”. وأضافت قائلة: “من غير اللائق التفكير في أن أحدا سطا عليه، دون إعلامنا”.

غارينشا نجم المنتخب البرازيلي سابقا، كان متزوجا ثلاث مرات، حيث ترك 13 ولدا ، قبل أن يتوفى سنة 1983 عن  سن 49 عاما، بسبب مضاعفات ناجمة عن تعاطيه الكحول.

هذا، وشيدت بلدية ماجيه ضريحا، تكريما له، على بعد أمتار قليلة من المدفن العائلي.

الجدير بالذكر، أن غارينشا توج بطلا للعالم، لأول مرة عام 1958 في السويد، ولعب دورا مهما في احتفاظ البرازيل باللقب عام 1962 في تشيلي، في غياب الأسطورة البرازيلية الآخر بيليه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد