فضيحة من العيار الثقيل تورط “الفيفا” في قضية التلاعب بالأصوات بخصوص جائزة The Best لعام 2019

كشف بعض المصوتين على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019، أنه حصل تلاعب في الأصوات لصالح نجم فريق برشلونة الإسباني الأرجنتيني ليونيل ميسي.

قائد منتخب نيغاراغوا الأول لكرة القدم، خوان باريرا، كشف من خلال تغريدة على حسابه الشخصي بـ “التويتر” عن التلاعب الذي حصل مع صوته لصالح ميسي، مؤكدا أنه لم يدل بصوته هذا العام أساسا في جوائز “The Best”، ثم فوجئ بنشر الاتحاد الدولي قائمة المصوتين وأنه فضل ميسي كاختيار أول، ثم كريستيانو رونالدو ثم ساديو ماني.

وبعد ذلك، نشر نادي ريال إستيلي، الذي يمارس باريرا ضمن صفوفه، بيانا يوضح التزوير الذي قامت الفيفا بنشره، وأن لاعبه لم يشارك فيه أساسا.

مدرب المنتخب السوداني لكرة القدم، الكرواتي زدرافكو لوغاروشيتش، أكد بدوره حدوث تلاعب في الأسماء التي اختارها ووضع ميسي بدلا منها في مقدمة اختياراته ثم فيرجيل فان ديك ثانيا والسنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي في المركز الثالث، رغم أنه اختار محمد صلاح للمركز الأول وساديو ماني للثاني وكيليان مبابي للثالث، مشيرا إلى أنه كان يحتفظ بصورة من قائمة ترشيحاته على هاتفه وقام بنشرها.

بدورهما، نشر الصحفيان الإفريقيان أوشير كوموجيشا، وطارق طلعت صورة لاستمارة التصويت الأصلي على مواقع التواصل الاجتماعي التي يقول لوجاريسيتش، إنه أرسلها إلى الفيفا، قبل أن يفاجأ بتغييرها، حيث لوحظ فيها أن الخيارات التي تم اختيارها هي صلاح أولا، وماني الثاني، ثم مبابي ثالثا.

وكان ليونيل ميسي قد أحرز جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019، بعدما تفوق على منافسيه المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، والفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا 2019، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد