فضال و الكوثري يعودان إلى عرين الأسود

كشفت جريدة الصباح وفقا لمصادرها، أن المدافع المغربي زهير فضال المحترف في صفوف ألافيس الإسباني، سيعود إلى عرين الأسود، إذ من المحتمل أن يشارك في المبارتين الوديتين اللتان ستجمعان المنتخب المغربي بكل من بوركينافاسو و تونس نهاية الشهر الجاري.

عودة المدافع الشاب زهير فضال، الذي يقدم أداء فنيا في مستوى التطلعات الجماهير المغربية مع فريقه ألافيس، إذ يعتبر اللاعب المغربي صمام أمان دفاعات الفريق الباسكي، الذي خلق المفاجئة خلال هذا الموسم بعد أن بلغ نهائي كأس الملك و بصم على مشوار استثنائي طيلة المنافسة.

استدعاء رونار لفضال يعود إلى تراجع مستوى مدافعي الارتكاز (بنعطية وداكوسطا) اللذين يعانيان من قلة التنافسية داخل فرقهم، و بالتالي فلا بديل لرونارالذي فضل الاستغناء عنه في بطولة كأس أمم إفريقيا الأخيرة ، لتعزيز الجبهة الدفاعية للمنتخب المغربي إلا استدعاء فضال الذي يعتبر الخيار الأمثل لتحصين دافاعات الأسود، خصوصا و أنه لاعب يشارك مع فريقه أساسيا في كل مباريات الليغا.

إلى جانب فضال فعودة الكوثري إلى صفوف المنتخب المغربي محتملة، اللاعب الذي تم إقصائه في حقبة بادو الزاكي، سيعود إلى أحضان المنتخب، إذ أن الناخب الوطني تابع اللاعب الذي يقدم مستويات كبيرة في الليغ 1، مع فريقه باستيا خصوصا و أنه عانى من إصابة طويلة الأمد غيبته عن الميادين ، ليبصم على عودة قوية جعلته يتوج ضمن أفضل 11 لاعبا في الليغ 1 خلال الجولة ماقبل الأخيرة.

تجدر الإشارة أن فضال شارك رفقة المنتخب المغربي في أربع مباريات فقط، حيث تم استبعاده من اللائحة النهائية للاعبين الذين خاضوا نهائيات كأس أمم إفريقيا التي أقيمت بالغابون، من طرف الناخب الوطني الذي فضل الاعتماد على كل داكوسطا و بنعطية كقلبي دفاع، في المقابل شارك الكوثري في 8 مباريات مع المنتخب المغربي، حيث لم يتم استدعائه منذ كأس إفريقيا 2015 التي أقيمت بجنوب إفريقيا، بعد الإصابة التي ألمت به وكذلك تراجع مستواه

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد