فساد جبهة البوليساريو يدفع أصواتا من داخلها للمطالبة بفتح تحقيق عاجل

كشف بيان صادر عن اللجنة التنفيذية للجبهة الشعبية “خط الشهيد” حصلت المصدر على نسخة منه أن هذه الأخيرة عقدت اجتماعا وبعد دراستها لقرار مجلس الأمن الذي دعى عبر كوهلر، للطاولة المستديرة بجنيف، يومي 4 و5 من الشهر الجاري بين ممثلي المغرب والجزائر وموريتانيا وجبهة البوليساريو، وجهت دعوة عاجلة وملحة لكوهلر والأمين العام للأمم المتحدة والاعضاء الدائمون في مجلس الأمن للسماح لهم بالمشاركة في هذه الطاولة كمعارضة داخل البوليساريو، وذلك بغرض فتح حوار للاجابة عن سؤال : الى أين نحن ذاهبون بعد 27 سنة من المعاناة في المخيمات؟.

وقالت اللجنة التنفيذية لخط الشهيد في البيان : ” ندعو مجلس الأمن لدعوتنا الى المشاركة في الطاولة المستديرة التي ستعقد بجنيف يومي 4و5 ديسمبر باعتبارنا نمثل الفئات المتضررة في المخيمات وأن هذه القيادة لا تمثل ما عدا نفسها ومصالحها الذاتية”.

وأكد اللجنة التنفيذية لخط الشهيد في البيان ذاته أن القيادة الحالية للجبهة التي تصر على مواصلة تمسكها بالسلطة عبر المؤتمرات المسرحية، وعدم فتح الحوار ، فهي غير مخولة للتفاوض وفاقدة للشرعية.

كما دعت اللجنة جميع الأطياف وكل المعارضين لفساد قيادة البوليساريو لتوحيد الجهود في مواجهة هذه القيادة وتمسكها بالسلطة وفرض ضرورة فتح الحوار، داعية في نفس السياق الى ضرورة بعث مراقبين دوليين مستقلين للمخيمات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد