فريق البام بمجلس جهة الرباط سلا القنيطرة يحتج على سكال: “الرئيس خرق القانون وأقصى المعارضة”

قرر فريق الأصالة والمعاصرة، اليوم الإثنين، الانسحاب من اجتماع مجلس جهة الرباط-سلا- القنيطرة خلال دورته العادية لشهر أكتوبر 2019، التي انعقدت بمقر الجهة بالرباط.

وانسحب فريق “البام” دقائق عقب انطلاق الاجتماع، وذلك احتجاجا على ما أسموه بـ” الديكتاتورية التي يمارسها رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، عبد الصمد السكال”.

وقالت أمينة حروزة، عضوة بمجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، في تصريح لـ “المصدر ميديا”، أن رئيس الجهة خرق القانون حيث أن فريق حزب الاستقلال أعلن أنه ضمن فئة المعارضة وذلك لتمرر له لجنة الفلاحة المخصصة لفريق المعارضة “البام” ليتم “منحها بطريقة غير قانونية”.

وأضافت حروزة أن فريق حزب الجرار قام بشرح جميع المعطيات القانونية للرئيس بحضور والي الجهة كما تم توجيه ملتمس لهذا الأخير بالرجوع إلى المحاضر التي تم فيها انتخاب الرئيس ليطلع على ما أسمته بـ “التحايل على القانون”.

وطالبت عضوة فريق حزب الأصالة والمعاصرة، المنتمي لفئة المعارضة داخل مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، بتدخل وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، معتبرة أن ما صدر من الرئيس عبد الصمد السكال، “إجفاء وإقصاء في حق المعارضة”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد