فريد غنام و خنساء بطمة في الدورة الرابعة لمنتدى الموسيقى بدون تأشيرة بالرباط

تحتضن مدينة الرباط على مدى  أربعة أيام من 22 إلى 25 نونبر 2017 ،الدورة الرابعة لمنتدى الموسيقى بدون تأشيرة “visa for music” ، بشراكة مع وزارة الثقافة و الاتصال و مؤسسة هبة.

و حسب ما جاء في بلاغ المنظمين، يعرف منتدى موسيقى بدون تأشيرة منذ انطلاقته سنة 2014 نجاحا جعله واحدا من اللقاءات المهمة لمهنيي الصناعة الموسيقية بإفريقيا والشرق الأوسط ، ( فنانين، وكلاء أعمال، شركات التسجيل، مدراء فنيين ،مؤسسات ثقافية ، وسائل الإعلام و مدربين) ويعد فرصة للتبادل الثقافي بين مختلف الأطراف.

و أضاف البلاغ، أن البرمجة المغربية لهذه السنة تتضمن رواد الموسيقى البديلة، خنساء باطما، فريد غنام، فيصل عزيزي، المجموعة الأمازيغية إينوراز ومغني الراب الموتشو وبلاك جاكوار، المجموعة الصحراوية المغربية درعة ترايبس، جيهان بوكرين، مشروع مقام ومجموعة كناوة راسين.

و أشار البلاغ، أن أبرز الأسماء التي ستستقبلها الدورة الرابعة، الفنان المغربي عازف العود إدريس مالومي وسيرافقه بلاكي سيسيكو من مالي، و راجيري من مدغشقر تحت لواء فرقة “تروا ما” ، كما ستكون سفيرة الأغنية العربية، التونسية غالية بن علي حاضرة في الدورة الرابعة لمنتدى موسيقى بدون تأشيرة مع فرقة “معاك” من بلجيكا والمجموعة المغربية-الهولندية قصبة.

هذا، و يهدف  منتدى “visa for music” إلى خلق سوق للموسيقى تساعد على إبراز الفنانين ، و توفير فضاء ملائم للإبداع ، وتأهيل القطاع الثقافي و الفني لتجعله أكثر مهنية من أجل تعزيز الصناعات الإبداعية وإنعاش الاقتصاد الثقافي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد