فرونسوا هولاند يدعم ترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026

أكد الرئيس الفرنسي الأسبق، فرونسوا هولاند، أن ترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026 هو ترشيح جيد جدا و يدعمه بقوة.

وقال فرونسوا هولاند، في تصريح له على هامش حضوره في لقاء بالرباط تحت عنوان “الثقافة باعتبارها وسيلة للتلاحم بين الشعوب”، أن المنتخب المغربي لكرة القدم فريق ممتاز، كما أن الشروط اللازمة لاستضافة حدث من هذا الحجم متوفرة، والتجهيزات في المستوى الرفيع، وأضاف قائلا: “لدي كامل الثقة في هذا الترشيح، وستكون فرنسا إلى جانبكم”.

واعتبر الرئيس الفرنسي الأسبق أن المغرب يملك أفضل ملف لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2026، وتابع قائلا: “أنا هنا اليوم، لأني صديق للمغرب، ولقد أردت دائما أن تكون العلاقات بين البلدين أفضل ما يمكن”.

وأشار هولاند إلى أن المغرب وفرنسا يجمعهما تاريخ عريق من الصداقة والتعاون، مشيدا بدعم المغرب لفرنسا خلال تدخلها في مالي، وموضحا في الآن ذاته أن البلدين يعملان معا من أجل تحقيق التنمية في أفريقيا وتدبير مسألة الهجرة ونشر قيم السلام والتسامح.

تجدر الإشارة إلى أن مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2026 رفقة فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سيشرعان في جولة أوروبية ابتداءا من اليوم الأربعاء، وذلك للتعريف بالملف المغربي وحشد المزيد من الأصوات الأوروبية في مواجهة الملف الثلاثي لكل من الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد