فرنسا وبريطانيا واسبانيا تعلن اعترافها بالمعارض خوان غوايدو رئيسا بالوكالة لفنزويلا

أعلنت فرنسا وبريطانيا واسبانيا اليوم الاثنين اعترافها بالمعارض خوان غوايدو رئيسا لفنزويلا، مكلفا باجراء انتخابات رئاسية، وذلك بعد انتهاء المهلة التي حددتها بلدان أروبية لنيكولاس مادورو للإعلان عن تنظيم انتخابات رئاسية جديدة.

وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الاثنين عبر (تويتر) ان فرنسا ،اعترفت بالمعارض خوان غوايدو رئيسا لفنزويلا مكلفا بإجراء انتخابات رئاسية جديدة، وذلك بعد انتهاء المهلة المحددة لنيكولاس مادورو للإعلان عن انتخابات رئاسية جديدة.

وقال ماكرون في تغريدة “للفنزويليين حق التعبير بحرية وديموقراطية. فرنسا تعترف بخوان غوايدو رئيسا مكلفا باجراء عملية انتخابية”.

من جهته أعلن وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت،أن المملكة المتحدة اعترفت برئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو رئيسا بالوكالة لفنزويلا.

وقال هانت في تغريدة “نيكولاس مادورو لم ينظم انتخابات رئاسية خلال مهلة الثمانية أيام التي حددناها. ولذلك، فإن المملكة المتحدة تعترف الآن مع حلفائها الأوروبيين بغوايدو رئيسا دستوريا بالوكالة إلى حين التمكن من إجراء انتخابات موثوقة”.

كما اعترفت إسبانيا الإثنين رسميا بخوان غوايدو كرئيس بالوكالة بعدما رفض الرئيس نيكولاس مادورو الدعوة لإجراء انتخابات رئاسية ضمن المهلة الاروبية .

وقال رئيس الوزراء بيدرو سانشيز للصحافيين إن “الحكومة الإسبانية تعلن اعترافها رسميا برئيس الجمعية الوطنية الفنزويلية (البرلمان) (خوان) غوايدو ماركيز كرئيس فنزويلا بالوكالة”، داعيا غوايدو لإجراء انتخابات في أقرب وقت.

 و م ع

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد