فرنسا تقر إلزامية التوفر على “الشهادة الصحية” إبتداء من هذا التاريخ

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في خطاب تلفزيوني مساء الإثنين عن  إلزامية التطعيم للعاملين في المؤسسات الصحية وفرض “الشهادة الصحية” في المطاعم والمقاهي والمراكز التجارية وبعض وسائل النقل اعتبارا من غشت.

وأكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الإثنين، إقرار عدة إجراءات جديدة لوقف تفشي فيروس كورونا خصوصا مع انتشار المتحورة الهندية “دلتا” الشديدة العدوى، بينها إقرار بلاده إلزامية تلقي العاملين في المؤسسات الصحية لقاحا مضادا لفيروس كورونا سواء كانوا من مقدّمي الرعاية أم لا، وكذلك الحال للأشخاص ذوي المناعة الضعيفة.

وأكد ماكرون أن “بلاده ستستمر في التزامها مساعدة الدول الفقيرة في إفريقيا، وخصوصا تونس”.

وأضاف: “عشنا مرارة التبعية خلال هذه الأزمة ونعمل على المستوى الوطني والأوروبي على إعادة إحياء استقلالية صناعية وتكنولوجية”.

وقال ماكرون في كلمة متلفزة “تقرر إلزامية التطعيم للأطقم الطبية كافة قبل منتصف سبتمبر” قبل دخول إجراءات عقابية حيز التنفيذ.

كما أعلن الرئيس الفرنسي عن اعتماد “الشهادات الصحية” للدخول إلى المطاعم وبعض وسائل النقل بدءا من أغسطس/ آب المقبل سعيا لحض الفرنسيين على تلقي اللقاح ضد كوفيد-19.

وتأتي هذه الإجراءات الجديدة في الوقت الذي تتخوف فيه البلاد من موجة رابعة لمتحورة كوفيد، حيث توقع وزير الصحة أوليفيه فيران عودة ارتفاع حالات الاصابة بكوفيد بداية من الأسبوع الجاري خاصة وأن نسبة انتشار متحورة دالتا في فرنسا بلغ 40 بالمئة من حالات الإصابة الجديدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد