فرق الأغلبية بالغرفة الثانية تشكل هيئة الخبراء من كفاءات الأحزاب الثلاثة

أعلنت الفرق البرلمانية التابعة لأحزاب الأغلبية الحكومية عن تعزيز التنسيق والتعاون في ما بينها.

وذكر بلاغ لفرق الأغلبية بمجلس المستشارين أنه “تنزيلا لمقتضيات ميثاق الأغلبية الحكومية، عقدت هيئة رئاسة الأغلبية بمجلس المستشارين، المتكونة من رؤساء الأغلبية بالمجلس، اجتماعها التنسيقي الأول الذي هدف إلى تعزيز سبل التعاون القائمة منذ بداية السنة التشريعية”.

وأضاف ذات البلاغ أنه “تم وضع آلية لجعل التنسيق التام في مشاريع القوانين المعروضة على المناقشة والتصويت وتبني التعديلات المشتركة، وكذا التنسيق على مستوى مقترحات القوانين المقدمة وفي طلبات المهام الاستطلاعية أو تلك المتعلقة بلجان تقصي الحقائق”.

كما تطرق رؤساء فرق الأغلبية إلى موضوع هيئة الخبراء التي من المنتظر تشكيلها من كفاءات الأحزاب الثلاثة المكونة للأغلبية المقترحة من مجلس رئاسة الأغلبية.

وعلى صعيد آخر، قررت رئاسة الأغلبية الانفتاح على مكونات مجلس المستشارين من أجل تجويد العمل التشريعي والرقابي، نظرا للتركيبة المتعددة ومتنوعة الروافد للمجلس، التي تضم خبراء في مجالات متعددة، من فاعلين اقتصاديين ومنتخبي الجماعات الترابية والغرف المهنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد