فرانكفورت الألمانية تحتضن ندوة دولية حول الصحراء المغربية

احتضنت مدينة فرانكفورت الألمانية ندوة ندوة دولية حول الصحراء تحت عنوان الصحراء المغربية : ملاحظات وحقائق من الميدان، حيث تعد  الثالثة من نوعها والتي تنظمها القنصلية المغربية العامة بشراكة مع جمعية أمانة.

تكللت الندوة بمشاركة الدكتورة العالية ماء العينين من جامعة محمد الخامس بالرباط و المحامي المغربي من الديار الألمانية كريوح عزالدين ويورغن عن الحزب الحاكم بألمانيا، حيث أكدوا من خلال مداخلاتهم بأن المغرب يعد صمام أمان للمنطقة المغاربية وإفريقيا وشريك مهم لألمانيا والإتحاد الأوروبي.

هذا وركزت الدكتورة العالية ماء العينين في مداخلتها على مبادرة الحكم الذاتي ودستور 2011 الذي أكدت فصوله على صيانة حقوق المغاربة بأكملهم بمن فيهم  ساكنة الأقاليم الجنوبية.

و كشف المحامي  كريوح عن عدة معطيات تاريخية وجغرافية بالإضافة إلى المغالطات التي تتعمد الجزائر والبوليزاريو تقديمها للمنتظم الدولي من أجل تأزيم مشكل الصحراء المغربية دون جدوى.

أما فيما يخص يورغن كليمك، فنوّه بخطاب الملك محمد السادس  الذي دعى من خلاله الجزائر لفتح الحدود وحل المشكل  بالحوار الجاد والبناء .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد