فتح تحقيق حول لجوء “آبل” و “سامسونغ” لممارسات غير تنافسية

أفادت هيئة مكافحة الاحتكار و حماية المنافسة بإيطاليا، اليوم الخميس، انها فتحت تحقيقا بشأن لجوء عملاقي الإلكترونيات “آبل” و “سامسونغ” لممارسات غير تنافسية .

وأوضحت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أن الهيئة قررت فتح تحقيقين منفصلين بعد تلقي شكايات من مستهلكين وبحث أولي أجرته مكاتب تابعة لها، مضيفا أن الهيئة تتهم الشركتين باعتماد “سياسة تجارية” تهدف إلى “استغلال نقص بعض المكونات لتقليص مدة صلاحية منتجاتهما ودفع المستهلكين إلى اقتناء أجهزة جديدة” .

وأضافت الوكالة أن التحقيقين ارتكزا على تحديثات تقترحها المجموعتين على الزبناء “دون الإشارة إلى التداعيات المحتملة لهده التحديثات أو تزويدهم بالمعلومات الكافية، مسجلة أنهما بهذه الممارسات خرقتا العديد من البنود المنصوص عليها في مدونة المستهلكين. وكانت “آبل” قد اعتذرت الشهر الماضي عن إبطائها عمدا بعض طرازات القديمة من جهاز “آيفون” عبر تحديثات لنظام التشغيل من أجل إطالة عمر البطارية وليس لإجبار المستهلكين على تغيير أجهزتهم .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد