فاطمة الزهراء شعبة مناضلة تدافع عن حقوق المرأة وتدعو الى ادماجها في المجال السياسي

 فاطمة الزهراء شعبة، مناضلة شابة بزغت بحزب جبهة القوى الديمقراطية، الذي قامت من خلاله بإظهار دور المراة المغربية في المجال السياسي، ودافعت على قضاياها في جميع المناسبات.

الدكتورة فاطمة الزهراء شعبة، هي طبيبة شغلت العديد من المناصب فقد كانت المندوبة الإقليمية لوزارة الصحة بمدينة طرفاية، ثم انتقلت بعد ذلك للعمل بمدينة الرباط.

تقول فاطمة الزهراء شعبة في أحد حواراتها: ” إن جبهة القوى الديمقراطية ومنذ تأسيسها أمنت بدور المرأة في المجتمع، وتؤمن أن تقدم المجتمع رهين بتأهيل و تحسين أوضاعها، وتجسد هذا في تمثيليتها المشرفة في مختلف هياكل الحزب. ويعد تأطيرالمناضلات والمناضلين العمل اليومي الذي دأبت عليه جبهة القوى الديمقراطية”.

وتضيف شعبة في ذات الحوار: “بخصوص الدورات التكوينية النساء المناضلات، فالجبهة تراهن بشكل كبير على عملية تأطير و تزويد المرأة بالمعارف و التجارب، الني من شأنها تمكين النساء من سلاح المعرفة لمواجهة، كل أشكال التضييق عليها، أو المس بكرامتها، فالهدف هو التأكيد على دور المرأة في الحياة السياسية وكذا توعيتها بالحقوق والواجبات وكذا إعادة الثقة لها و تأكيد قدراتها الهائلة في تحمل المسؤولية و المشاركة في صناعة القرار، و الأهم تحفيزها على المشاركة وبكل ثقة في العمل السياسي و الجمعوي”.

الدكتورة فاطمة الزهراء شعبة، دائمة الاحتكاك بالمواطنين وتحاول في كل مناسبة معرفة قضاياهم وتطلعاتهم، بهدف جعلها ضمن الاجندات الاساسية لحزب جبهة القوى الديموقراطية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد